ابحث في المدونة

الأربعاء، 13 فبراير 2019

أهم 7 نصائح قبل السفر بالطائرة



تعتبر الطائرة من بين أكثر الوسائل المستحدثة للتنقل والسفر في عصرنا، وإن كنت من بين المسافرين العرب الذين سيخوضون لأول مرة تجربة السفر عبر الطائرة فإليك 7 نصائح قيمة ،مهمة وخطيرة عليك التقيد بها لتنعم بأقصى درجة من الراحة والأمان:

1-      مقعد بقرب النافذة: 

الجميع يفضل الجلوس بجانب النافذة للتمتع بمنظر الأرض من السماء ولكن انتبه فدرجة الحرارة خارج المقصورة يمكن أن تنخفض إلى مادون ال60 درجة مئوية تحت الصفر، هذا البرد ستستشعره حين تجلس بقرب النافذة لذى احرص على ارتداء ملابس شتوية دافئة حتى لو كان الفصل صيفا.

2-      تجنب شرب الشاي والقهوة: 

 قام خبراء ومختصون بأخذ عينة من المياه التي يحضر منها الشاي والقهوة في أغلب الطائرات وتحليلها في المخابر وأكدوا احتواء هذه المياه على بكتيريا "إيكولاي القولونية" و"المكورات العنقودية الذهبية" وبدلا من الشاي والقهوة اطلب زجاجة من المياه المعدنية المعبأة أو زجاجة من عصير الفاكهة.

3-      انتبه من طاولات الطعام المثبتة: 

 لسوء الحظ لا يتم تنظيف طاولات الطعام المطوية والمثبتة في المقاعد بصفة دورية لذى فهي تحتوي على كم هائل من البكتيريا والجراثيم الضارة، احرص على أن تكون مزودا بمناديل طبية معقمة لمسحها قبل استخدامها وهكذا تضمن عدم انتقال أي عدوى إليك.

4-      توقيت السفر: 

إن من أفضل الأوقات للسفر وقت الصباح، فإن كان لديك أكثر من خيار فاحرص على اختيار وقت الصباح وهكذا ستقل نسبة تأخرك على الرحلة بالإضافة إلى أن خبراء السفر أكدوا على أن سفرات الصباح أقل عرضة من الاطرابات الجوية من سفرات المساء أو الليل.

5-      اجلس في المقاعد الخلفية للطائرة: 

إن اخترت الجلوس في المقاعد الأمامية للطائرة فتأكد أنك ستكون آخر من يحصل على وجبة أو خدمة ما، احرص على اخيار المقاعد الخلفية دائما وبهذا ستحصل على كل ماتطلبه وبشكل سريع كونك الأقرب من المطبخ والمضيفات في الطائرة.

6-      وسادة العنق: 

ستحتاجها لأخذ قسط من الراحة أثناء الرحلة ولكن انتبه ولا تنفخها بشكل كامل لأن الضغط في المقصورة سيرتفع وربما تنفجر الوسادة، تذكر أن لا تملأها كليا بالهواء.

7-      اطلب طعامك من القائمة الخاصة: 

تقدم الطائرات أنواعا مختلفة من الأطعمة ولكن يبقى الأفضل طلب طعامك من القائمة المتخصصة لأنها غالبا ما تكون الألذ والأكثر تنوعا.
 
 
 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق