ابحث في المدونة

الأربعاء، 13 فبراير 2019

بين ماتملكه من مال ورغبتك في قضاء سفرة ممتعة ومريحة أي الحلول تختار؟


السفر يعني المتعة والراحة وهو فسحة من الوقت تقضيه لتبتعد عن كل المشاكل والضغوطات التي تعيشها في عملك وبلدك. وكأهم عنصر فعال في موضوع السفر والاستمتاع به هو : المال.
من الضروري أن تعمل على إنشاء ميزانية خاصة لك للسفر، وعلى ضوئها ستختار وجهتك التي ستنطلق إليها في العطلة القادمة. هذه الميزانية ستغنيك عن الكثير من المشاكل التي ستتعرض إليها في حال خروجك من بلدك وهنا سنقدم لك الحلول التي ستكفيك الوقوع في أي مأزق وتنعم بالتالي بسفرة ممتعة ومريحة.

اضبط ميزانيتك قبل اختيار وجهتك:


خذ قلما وورقة واكتب قائمة بأهم مستلمات السفر مهما كانت الوجهة، ثم احسب ماستحتاجه من مال لتغطية هذه المستلزمات ومن ثم أضف في حدود الـ100 إلى 300 دولار إلى الميزانية كإحتياطي.

اختر وجهتك :

والآن وبعد ضبط الميزانية تستطيع اختيار البلد الذي ستقضي فيه أيام العطلة.

قسم ميزانيتك قبل السفر:



من المؤكد أنك لن تصرف ميانيتك في مصرف واحد بل في أشياء متعددة لذا عليك تقسيمها باعتماد السياسة التالية:

·         مصاريف هامة قبل السفر:

إنها المصاريف التي تتعلق بتذاكر الطيران للذهاب والعودة إضافة إلى الطيران الداخلي لو كنت مضطرا للتنقل بين المطارات داخليا، وكذلك حجوزات الفنادق، بالإضافة لحجوزات المزارات التي منالممكن أن تكون متاحة للحجز أون لاين، ولا تنس طبعا تخصيص بعض من المصاريف لإجراءات التأشيرة

·         مصاريف هامة تصرف أثناء السفر:
أما هذه فتشمل مصاريف الوجبات التي ستأكلها خاصة لو قمت بحجز فندق لا يقدم خدمات الأكل أو الوجبات السريعة، بالإضافة إلى مصاريف المزارات التي ستدفعها في وقت السفر في حال لم تحجزها مسبقا أون لاين، ثم مصاريف الرحلات داخل المدن التي ستزورها سواء رحلات برية أو بحرية أو بالحافلة، كذلك المواصلات الداخلية من سيارات أجرة وسرفيس داخل المدينة التي ستزورها وبين المدن في حالة ما كنت لم تحجزها بشكل مسبق 
.
·         مصاريف أقل أهمية تصرف أثناء السفر:
  وهذه المصاريف تخص الهدايا والتذكارات من بطاقات أو تحف تختص بها وجهتك، إضافة إلى مصاريف التسوق من المحلات التجارية الكبرى. خصصنا هذه المصاريف كأقل أهمية كونك قادرا على التقليص من حجمها حسب ماتقتضيه الظروف.

·         مبلغ مخبأ للطوارئ :
قد تكون حكيما جدا وأحسنت تقسيم ميزانيتك بدقة وبراعة بحسب الخطة المتفق عليها، وقد تكون معك بطاقات الكترونية تحتوي مبلغا ما، ولكن من الضروري أن تحمل معك مبلغا من الأموال نقدا تقوم بتخبئته للطوارئ، فأنت لا تعرف ما قد يحدث من ظروف وتحتاج هذا المبلغ، ضعه وأنسه تمامًا ولا تتصرف فيه إلا عند حدوث طارئ يستدعي ذلك.

اتباعك لهذه الحلول ستجعل سفرتك مريحة وممتعة بكل تأكيد.

  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق